_MG_3218 copy - Copy.jpg

نبذة عن مجموعة ألف

تُدرك مجموعة ألف الإمكانات الإستثنائية التي تحظى بها هذه المدينة العصرية المتطورة.

 

تعنى مجموعة ألف بتطوير مشاريع أسلوب الحياة، وهي شركة خاصة مقرها في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، حيث قام بتأسسيسها المغفور له بإذن الله، الشيخ خالد بن سلطان القاسمي في عام 2013 .وهي شركة رائدة في تطوير الوجهات والمنشآت التي تقدم أرقى عناصر أسلوب الحياة العصرية من خلال الإستثمارات الضخمة وإقامة المشاريع الإستراتيجية المشتركة.

تبلغ قيمة أصول المجموعة أربعة مليار درهم، وتبلغ قيمة الأراضي التابعة للمجموعة مليار درهم. كما تقدم مجموعة "ألف" مشاريع بارزة وقيادية في قطاعي الأعمال والترفيه، للتتكامل مع المجمعات السكنية التي تقوم المجموعة بتطويرها بجودة عالية في إمارة الشارقة.

تسعى مجموعة ألف إلى الإستفادة من النمو المطرد الذي تشهده الإمارة وما تتميز به من موقع جغرافي. كما تعتبر ألف صلة وصل تربط بين إمارة دبي والإمارات الشمالية، وتدرك المجموعة الإمكانات الهائلة لهذه المدينة العصرية المتطورة.

يستند نهجنا على قيم لا تتغير. نعمل مع خبراء عالميين ونلتزم بتوفير معايير الجودة العالمية.

رسالة المؤسس

تعدُّ إمارة الشارقة جوهرة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تزخر بالثقافة والتطور السريع الذي يجعلها مدينةً عصرية نابضة بالحيوية والنشاط. نسعى في مجموعة ألف إلى تلبية احتياجات وتطلعات الجيل الجديد من روّاد الأعمال والشباب الذين هم جزء من حركة التطور في الشارقة.

 

ومن هنا تأصلت رؤيتنا. نعمل على توفير تجارب فريدة خاصة بأنماط الحياة للمجتمعات المحلية وتجّار التجزئة على حد سواء، والمحافظة على عناصر التاريخ الغني للشارقة، وريادتها في مجالات الثقافة والتعليم والعمران. كما تعمل مجموعة "ألف" على تعريف المفاهيم التي تتجلى في العمارة الحديثة والممارسات اليومية في عصرنا الراهن.

 

 

ومن خلال محفظتنا المتنوعة التي تضم مشاريع من الطراز العالمي التي من شأنها أن تخدم قطاعات السكن، والتجزئة، والأعمال، والترفيه، تلتزم مجموعة ألف بتوفير أرقى الأنماط الحياتية في الشارقة وخارجها.

الشيخ خالد بن سلطان القاسمي رحمه الله
مؤسس مجموعة ألف

Shk Kalid.png

الرؤية والرسالة

رؤيتنا

أن نكون شركة رائدة في توفير تجارب فريدة ترتقي بأنماط حياة الناس.

رسالتنا

تطوير وجهات ومنشآت راقية ومتكاملة في الشارقة وخارجها.

شركاؤنا

our-partners.png
saeed-logo.png

الجامعة الأميركية في الشارقة

وقعت مجموعة ألف اتفاقية تعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة (AUS)، تقوم بموجبها المجموعة بدعم المبادرات المجتمعية في مجال تعليم الشباب وإشراكهم في المجتمع.

مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)

أبرمت مجموعة ألف إتفاقية تعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع).
ستدعم هذه الشراكة روّاد الأعمال والشباب الموهوبين الذين يعملون على خلق حلول مبتكرة لتطوير بيئة مناسبة لتأسيس أعمالهم المستقبلية بنجاح، وتنمية عقلية روّاد الأعمال، وإلهام الجيل القادم من صانعي التغيير.

روّاد

أبرمت مجموعة ألف اتفاقية تعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "روّاد"، بهدف دعم روّاد الأعمال والموهوبين وتهيئة البيئة الملائمة لهم في مشروعها الممشى، من أجل تأسيس مشاريعهم المستقبلية.

سينما سيتي

 

تم توقيع إتفاقية بين مجموعة ألف وسينما سيتي، الرائدة في تصميم وبناء دور السينما العصرية، وخلق الأجواء السينمائية لمرتادي دور السينما، والتي تعتبر أيضاً صالة العرض المسرحي الأسرع نمواً في الشرق الأوسط.

 

يضم المجمّع السينمائي في "06 مول" الذي تم تطويره من قبل مجموعة ألف، 8 شاشات عرض والتي تشمل أكبر شاشة "آي ماكس" في إمارة الشارقة والإمارات الشمالية.

Sharjah Investors Services Center (SAEED)

In order to boost investment activity in Sharjah, and to provide more facilities for investors and entrepreneurs to establish or expand their businesses in the emirate.